bedava bonus

مركز اذنا المجتمعي


معلومات عامة


نوع المؤسسة

المحافظة:

الخليل

سنة التأسيس:

2012

العنوان:

الخليل / شارع المدارس/ قرب المدارس/اذنا

رقم الهاتف:

02-2206112

الموقع الإلكتروني:

رقم الفاكس:

022206112

البريد الالكتروني:

idnamuni.center@gmail.com

الشخص المسؤول

الاسم

ايمن الطميزي

البريد الاكتروني

Ayman.etmizi@gmail.com

وصف مختصر عن المؤسسة


الرسالة

تطمح المؤسسة الى تطوير خدماتها وعدد موظفيها وزيادة مساحتها حتى تتمكن من استقبال اكبر عدد ممكن من المحتاجين /الاشخاص ذوي الاعاقة كما وتطمح لوجود كادر مؤهل لتقديم خدماتها على اكمل وجه مثل طبيب ومعالج وظيفي وممرض


الهدف

1- توفير فرص للتدريب والتعليم والتأهيل من أجل الوصول الى مرحلة الدمج الاجتماعي بما يتناسب قدرات ذوي الاعاقة.
2- اظهار استقلالية الشخص ذوي الاعاقة والخروج من دائرة الاعتماد على الأخرين الى دائرة الاعتماد على النفس أو أقرب ما يكون لديها.
3- تحقيق التأهيل المبني على التعاون بين المركز والأسرة والمجتمع والصحة التربوية لخدمة الأشخاص ذوي الاعاقة دون اشعارهم بالنقص أو الخجل.
4- بناء قدرات الاشخاص ذوي الاعاقة وتطوير مستوى معرفتهم بمشاكل اعاقتهم.
5- بناء علاقة وطيدة مع كافة المؤسسات العاملة في المجال من أجل التكامل في العمل وعدم اضاعة الفرص وتشتيت الجهود.

التأهيل المهني


مرحلة ما قبل التأهيل المهنيخدمة التقييم المهني

مرحلة التأهيل المهنيخدمة الإرشاد والتوجيه المهني
خدمة التهيئة المهنية
خدمة الإرشاد النفسي الاجتماعي

مرحلة التدريب المهنيمساهمة مالية بدل تدريب
مساهمة مالية بدل مواصلات

التوظيف


ما قبل التوظيفتقديم خدمات تدريبية في مجال المهارات الحياتية والسلوكيات المهنية للباحثين عن عمل

المناصرة والعمل المطلبي


الضغط والمناصرة على المستوى التشريعي / السياساتي
الضغط والمناصرة على المستوى المجتمعي
المساهمة في بناء التحالفات وتعزيز العمل المؤسساتي الجماعي
رصد الاتهاكات ذات الصلة بأشكال العنف الاقتصادي وتوثيقها
إصدار تقارير دورية حول واقع الحقوق الاقتصادية للأشخاص ذوي الاعاقة
متابعة الانتهاكات التي يتم رصدها مع الجهات ذلت العلاقة
تخطيط وتنظيم حملات مطلبية ذات طابع شعبوي بمشاركة الأشخاص ذوي الاعاقة
التشبيك مع النقابات العمالية واتحادات العمال الاخرى
تنظيم حملات إعلامية موجهة لإعمال الحق في العمل اللائق للأشخاص ذوي الإعاقة

إجراءات تقديم الخدمات ومعايير الاستحقاق


معايير الاستحقاق

نوع الإعاقة

إعاقة حركية

حركية شديدة - حركية متوسطة - حركية خفيفة

إعاقة سمعية

إعاقة سمعية متوسطة - إعاقة سمعية بسيطة

إعاقة ذهنية

إعاقة ذهنية شديدة - إعاقة ذهنية متوسطة - إعاقة ذهنية بسيطة

صعوبات تعلم



الجنسالإناث والذكور بنسب عشوائية
الفئة العمرية6-18
مكان السكنفي محافظة أو محافظات معينة

إجراءات تقديم الخدماتتقدم الشخص او احد افراد الاسرة للبرنامج بطلب الخدمة
تلقي التحويلات من برامج ومؤسسات أخرى
التنسيق مع برامج التأهيل المجتمعي والهيئات والمجالس المحلية والقروية
عمل زيارات ميدانية
الترويج عن خدمات البرنامج أو المؤسسة عبر وسائل الإعلام المختلفة بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي

الوصول للفئات المستهدفة من خلال:ملء استمارة تنسيب
عمل زيارة مسحية للشخص في مكان سكنه أو سكنها
إجراء مقابلة معمقة بعد التنسيب
مشاركة الشخص ومناقشته في تحليل المعلومات وتحديد مجالات التدخل
مشاركة الأسرة ومناقشتهم في تحليل المعلومات وتحديد التدخلات
توقيع مذكرة تفاهم مع الشخص والأسرة

يقوم البرنامج أو المؤسسة في سبيل إلحاق الشخص بخدماته بِ:تقديم المعلومات باللغة المبسطة سهلة الفهم
تقديم الخدمات في أماكن تضمن إمكانية الوصول على المستوى العمراني وغيره
تغطية تكاليف المواصلات لتيسير عملية الوصول وتلقي الخدمات للأشخاص غير العاملين
مراعاة الفروق الفردية والمرونة قدر المستطاع

هل لديكم آليات للتظلم أو تقديم الشكاوي لأحد الشخوص في البرنامج ممن لا يقدمون الخدمات المباشرة للمستفيدين

يتم تقديم شكوى من خلال الشخص المسؤول عن الشكاوي وهو ايمن الطميزي
bflix