مديرية وزارة العمل - طولكرم


معلومات عامة


نوع المؤسسة

المحافظة:

طولكرم

سنة التأسيس:

1994

العنوان:

طولكرم / بجانب الغرفة التجارية

رقم الهاتف:

مديرية وزارة العمل

الموقع الإلكتروني:

mol.pna.ps

رقم الفاكس:

البريد الالكتروني:

info@mol.pna.ps

الشخص المسؤول

الاسم

سفيان زيبادي

البريد الاكتروني

بلفون: 0598964870

وصف مختصر عن المؤسسة


الرسالة

انسجاما مع التراث الانساني لشعبنا الفلسطيني، واستنادا لقيمه في تقديس العمل، و انطلاقا من قوانينه الأساسية، وانسجاما مع قيم ومعايير منظمة العمل العربية والدولية و مواثيق حقوق الإنسان و مبادئ العمل التعاوني، تعمل وزارة العمل على تنظيم سوق العمل، و تحسين شروطه وظروفه و بيئته، و تعزيز العمل التعاوني و الارتقاء بمستوى التدريب و التأهيل للقوى العاملة بما يساهم بشكل فعال في التمو الاقتصادي و العدالة الاجتماعية في إطار علاقات عمل بنّاءة بين الشركاء الإجتماعيين.


الهدف

1- تحسين بيئة و شروط العمل.
2- تعزيز القدرة التنافسية للقوى العاملة في سوق العمل.
3- تفعيل و تعزيز العمل التعاوني.

التأهيل المهني


مرحلة ما قبل التأهيل المهنيخدمة التقييم المهني

مرحلة التأهيل المهنيخدمة الإرشاد والتوجيه المهني
خدمة التهيئة المهنية

مرحلة التدريب المهنيمساهمة مالية بدل تدريب

التشغيل


مشاريع تشغيل ذاتي فردية
مشاريع تشغيل مرتكزة على الأسرة

مشاريع التشغيل الذاتي تقدم على شكل:

قروض صفرية

التوظيف


ما قبل التوظيفتقديم خدمات تدريبية في مجال المهارات الحياتية والسلوكيات المهنية للباحثين عن عمل

التدخلات التي تقدمونها لتيسير وصول المستفيدين إلى فرص العملتنظيم أيام عمل مفتوحة (أيام توظيف)
عقد لقائات مباشرة مع أصحاب الأعمال بشكل فردي
عقد لقائات توعوية مع أصحاب الأعمال بشكل جماعي
توقيع مذكرات تفاهم مع الشركات
الاستعانة بالغرف التجارية
الاستعانة بمكاتب التشغيل التابعة لوزارة العمل

إجراءات تقديم الخدمات ومعايير الاستحقاق


معايير الاستحقاق

نوع الإعاقة

إعاقة حركية

حركية شديدة حركية متوسطة حركية بسيطة

إعاقة بصرية

إعاقة بصرية كاملة إعاقة بصرية جزئية

إعاقة سمعية

إعاقة سمعية بسيطة إعاقة سمعية متوسطة

الجنسالإناث والذكور بنسب عشوائية
الفئة العمرية18-100
مكان السكنفي محافظة أو محافظات معينة

إجراءات تقديم الخدماتتقدم الشخص او احد افراد الاسرة للبرنامج بطلب الخدمة
تلقي التحويلات من برامج ومؤسسات أخرى
التنسيق مع برامج التأهيل المجتمعي والهيئات والمجالس المحلية والقروية
عمل زيارات ميدانية
الترويج عن خدمات البرنامج أو المؤسسة عبر وسائل الإعلام المختلفة بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي

الوصول للفئات المستهدفة من خلال:ملء استمارة تنسيب
عمل زيارة مسحية للشخص في مكان سكنه أو سكنها
إجراء مقابلة معمقة بعد التنسيب
إجراء تحليل للمعلومات من قبل لجنة متخصصة في البرنامج أو المؤسسة
مشاركة الشخص ومناقشته في تحليل المعلومات وتحديد مجالات التدخل
مشاركة الأسرة ومناقشتهم في تحليل المعلومات وتحديد التدخلات
توقيع مذكرة تفاهم مع الشخص
توقيع مذكرة تفاهم مع الشخص والأسرة

يقوم البرنامج أو المؤسسة في سبيل إلحاق الشخص بخدماته بِ:تقديم المعلومات باللغة المبسطة سهلة الفهم
تقديم الخدمات في أماكن تضمن إمكانية الوصول على المستوى العمراني وغيره
مراعاة الفروق الفردية والمرونة قدر المستطاع

هل لديكم آليات للتظلم أو تقديم الشكاوي لأحد الشخوص في البرنامج ممن لا يقدمون الخدمات المباشرة للمستفيدين

يتم تقديم شكوى من خلال التوجه لدائرة الشكاوي بالوزارة