bedava bonus

جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني –نابلس


معلومات عامة


نوع المؤسسة

المحافظة:

نابلس (أخرى)

سنة التأسيس:

1950

العنوان:

خلة العامود / خلة العامود

رقم الهاتف:

2380215

الموقع الإلكتروني:

palestinercs.org

رقم الفاكس:

البريد الالكتروني:

info@palestinercs.org

الشخص المسؤول

الاسم

خالد ناصر

البريد الاكتروني

H_prcsnb@yahoo.com

وصف مختصر عن المؤسسة


الرسالة

تتمثل رسالة الجمعية في توفير المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية والاجتماعية للشعب الفلسطيني حيثما تواجدت الحاجة وأينما كان. بمعنى أن تقوم الجمعية بدرء المعاناة الإنسانية والتخفيف منها أياً كان شكلها، وحماية حياة السكان وصحتهم وكفالة احترام الإنسان، سواء في أوقات السلم أو أثناء النزاعات المسلحة وفي سائر أوضاع الطوارئ، والعمل على الوقاية من الأمراض والنهوض بالصحة وبالرعاية الاجتماعية، والترويج للعمل الطوعي


الهدف

تسعى لتلبية الإحتياجات الإنسانية للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، وبما يشمل توفير خدماتها الصحية والإجتماعية عالية الجودة،
ونشر مبادئ الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر والقانون الدولي الإنساني، مع الالتزام المتواصل بزيادة الانتفاع بالخدمات الصحية والاجتماعية
وتأمين التمتع بها على نحو متكافئ، وبدعم حقوق المجموعات المستضعفة

التأهيل المهني


مرحلة ما قبل التأهيل المهنيخدمة التقييم المهني

مرحلة التأهيل المهنيخدمة الإرشاد والتوجيه المهني
خدمة التهيئة المهنية
خدمة الإرشاد النفسي الاجتماعي

مرحلة التدريب المهنيمساهمة مالية بدل تدريب

التوظيف


ما قبل التوظيفتقديم خدمات تدريبية في مجال المهارات الحياتية والسلوكيات المهنية للباحثين عن عمل

المواضيع التي تشملها التدريباتإعداد السيرة الذاتية
الاتصال والتواصل
مهارات تقديم الذات
مهارات المقابلة
مهارات البحث عن العمل
تقنيات التعامل مع المشاكل وإدارة الصراعات
إدارة الوقت وتنظيم الأولويات

التدخلات التي تقدمونها لتيسير وصول المستفيدين إلى فرص العملتنظيم أيام عمل مفتوحة (أيام توظيف)
عقد لقائات مباشرة مع أصحاب الأعمال بشكل فردي
عقد لقائات توعوية مع أصحاب الأعمال بشكل جماعي
توقيع مذكرات تفاهم مع الشركات
الاستعانة بالغرف التجارية
الاستعانة بمكاتب التشغيل التابعة لوزارة العمل

المناصرة والعمل المطلبي


الضغط والمناصرة على المستوى التشريعي / السياساتي
الضغط والمناصرة على المستوى المجتمعي
المساهمة في بناء التحالفات وتعزيز العمل المؤسساتي الجماعي
متابعة الانتهاكات التي يتم رصدها مع الجهات ذلت العلاقة
تخطيط وتنظيم حملات مطلبية ذات طابع شعبوي بمشاركة الأشخاص ذوي الاعاقة

إجراءات تقديم الخدمات ومعايير الاستحقاق


معايير الاستحقاق

نوع الإعاقة

إعاقة حركية

بسيطة

إعاقة سمعية

إعاقة سمعية شديدة إعاقة سمعية متوسطة إعاقة سمعية بسيطة

إعاقة ذهنية

إعاقة ذهنية متوسطة إعاقة ذهنية بسيطة

الجنسالإناث والذكور بنسب عشوائية
الفئة العمرية15-22
مكان السكنفي محافظة أو محافظات معينة

إجراءات تقديم الخدماتتقدم الشخص او احد افراد الاسرة للبرنامج بطلب الخدمة
تلقي التحويلات من برامج ومؤسسات أخرى
التنسيق مع برامج التأهيل المجتمعي والهيئات والمجالس المحلية والقروية
عمل زيارات ميدانية
الترويج عن خدمات البرنامج أو المؤسسة عبر وسائل الإعلام المختلفة بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي

الوصول للفئات المستهدفة من خلال:ملء استمارة تنسيب
عمل زيارة مسحية للشخص في مكان سكنه أو سكنها
إجراء مقابلة معمقة بعد التنسيب
إجراء تحليل للمعلومات من قبل لجنة متخصصة في البرنامج أو المؤسسة
مشاركة الشخص ومناقشته في تحليل المعلومات وتحديد مجالات التدخل
مشاركة الأسرة ومناقشتهم في تحليل المعلومات وتحديد التدخلات

يقوم البرنامج أو المؤسسة في سبيل إلحاق الشخص بخدماته بِ:توفير ترجمة لغة الإشارة
تقديم المعلومات باللغة المبسطة سهلة الفهم
تقديم الخدمات في أماكن تضمن إمكانية الوصول على المستوى العمراني وغيره
تغطية تكاليف المواصلات لتيسير عملية الوصول وتلقي الخدمات للأشخاص غير العاملين
مراعاة الفروق الفردية والمرونة قدر المستطاع

هل لديكم آليات للتظلم أو تقديم الشكاوي لأحد الشخوص في البرنامج ممن لا يقدمون الخدمات المباشرة للمستفيدين

اتصال بالمؤسسة