bedava bonus

مؤسسة قادر للتنمية المجتمعية


معلومات عامة


نوع المؤسسة

المحافظة:

بيت لحم

سنة التأسيس:

2008

العنوان:

بيت جالا / بجانب حديقة السلام

رقم الهاتف:

022749767

الموقع الإلكتروني:

https://www.qader.org/ar

رقم الفاكس:

البريد الالكتروني:

info@qader.org

الشخص المسؤول

الاسم

جورج منصور

البريد الاكتروني

george@qader.org

وصف مختصر عن المؤسسة


الرسالة

تسعى مؤسسة قادر إلى إيجاد نماذج اجتماعية ابتكارية معززة لدمج وصمود الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع الفلسطيني وفقاً للقوانين الوطنية والمعايير والمواثيق الدولية.


الهدف

الهدف الاستراتيجي الأول: تعزيز التزام المؤسسات الرسمية الفلسطينية تجاه دعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
الهدف الاستراتيجي الثاني: تعزيز الممارسات المجتمعية الداعمة لاندماج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع
الهدف الاستراتيجي الثالث: تحسين أداء مؤسسات المجتمع المدني والهيئات المحلية تجاه الاستجابة لحقوق واحتياجات ذوي الإعاقة
الهدف الاستراتيجي الرابع: تعزيز المشاركة الاجتماعية والاقتصادية للأشخاص ذوي الإعاقة
الهدف الاستراتيجي الخامس: تحسين أداء مؤسسة قادر تجاه تحقيق رؤيتها ورسالتها

التأهيل المهني


مرحلة ما قبل التأهيل المهنيخدمة التقييم المهني

مرحلة التأهيل المهنيخدمة الإرشاد والتوجيه المهني
خدمة التهيئة المهنية
خدمة الإرشاد النفسي الاجتماعي

مرحلة التدريب المهنيتدريب داخل المؤسسة
تيسير التدريب خارج المؤسسة
مساهمة مالية بدل تدريب
مساهمة مالية بدل مواصلات

التشغيل


مشاريع تشغيل ذاتي فردية

مشاريع التشغيل الذاتي تقدم على شكل:

على شكل منح مالية غير مستردة

التوظيف


ما قبل التوظيفتقديم خدمات تدريبية في مجال المهارات الحياتية والسلوكيات المهنية للباحثين عن عمل

المواضيع التي تشملها التدريباتإعداد السيرة الذاتية
الاتصال والتواصل
مهارات تقديم الذات
مهارات المقابلة
مهارات البحث عن العمل
تقنيات التعامل مع المشاكل وإدارة الصراعات
إدارة الوقت وتنظيم الأولويات

التدخلات التي تقدمونها لتيسير وصول المستفيدين إلى فرص العملتنظيم أيام عمل مفتوحة (أيام توظيف)
عقد لقائات مباشرة مع أصحاب الأعمال بشكل فردي
عقد لقائات توعوية مع أصحاب الأعمال بشكل جماعي
توقيع مذكرات تفاهم مع الشركات
الاستعانة بالغرف التجارية
الاستعانة بمكاتب التشغيل التابعة لوزارة العمل

مرحلة التوظيفإجراء تحليل لبيئة العمل وتحديد المتطلبات والترتيبات التسيرية اللازمة
تحليل للوصف الوظيفي
إجراء تحليل المهام المطلوبة للوظائف
تقديم ادوات مساعدة لكفالة وصول الشخص لعمله وتأدية مهامه باستقلالية وكرامة وامان
تقديم تدخلات للمتابعة ما بعد التوظيف ضمن خطط واضحة ومنظمة

المناصرة والعمل المطلبي


الضغط والمناصرة على المستوى التشريعي / السياساتي
الضغط والمناصرة على المستوى المجتمعي
المساهمة في بناء التحالفات وتعزيز العمل المؤسساتي الجماعي
إصدار تقارير دورية حول واقع الحقوق الاقتصادية للأشخاص ذوي الاعاقة
متابعة الانتهاكات التي يتم رصدها مع الجهات ذلت العلاقة
التشبيك مع النقابات العمالية واتحادات العمال الاخرى
تنظيم حملات إعلامية موجهة لإعمال الحق في العمل اللائق للأشخاص ذوي الإعاقة

إجراءات تقديم الخدمات ومعايير الاستحقاق


معايير الاستحقاق

نوع الإعاقة

إعاقة حركية

حركية شديدة حركية متوسطة حركية بسيطة

إعاقة بصرية

إعاقة بصرية كاملة إعاقة بصرية جزئية

إعاقة سمعية

إعاقة سمعية شديدة إعاقة سمعية متوسطة إعاقة سمعية بسيطة

إعاقة ذهنية

إعاقة ذهنية متوسطة إعاقة ذهنية بسيطة

صعوبات تعلم


صعوبات مركبة



الجنسالإناث والذكور بنسب عشوائية
الفئة العمرية18-45
مكان السكنفي كافة المحافظات

إجراءات تقديم الخدماتتقدم الشخص او احد افراد الاسرة للبرنامج بطلب الخدمة
تلقي التحويلات من برامج ومؤسسات أخرى
التنسيق مع برامج التأهيل المجتمعي والهيئات والمجالس المحلية والقروية
عمل زيارات ميدانية
الترويج عن خدمات البرنامج أو المؤسسة عبر وسائل الإعلام المختلفة بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي

الوصول للفئات المستهدفة من خلال:ملء استمارة تنسيب
عمل زيارة مسحية للشخص في مكان سكنه أو سكنها
إجراء مقابلة معمقة بعد التنسيب
مشاركة الشخص ومناقشته في تحليل المعلومات وتحديد مجالات التدخل
مشاركة الأسرة ومناقشتهم في تحليل المعلومات وتحديد التدخلات
توقيع مذكرة تفاهم مع الشخص
توقيع مذكرة تفاهم مع الشخص والأسرة

يقوم البرنامج أو المؤسسة في سبيل إلحاق الشخص بخدماته بِ:توفير ترجمة لغة الإشارة
تقديم المعلومات باللغة المبسطة سهلة الفهم
توفير المعلومات بطريقة برايل أو بشكل الكتروني قابل للوصول والاستخدام
تقديم الخدمات في أماكن تضمن إمكانية الوصول على المستوى العمراني وغيره
تغطية تكاليف المواصلات لتيسير عملية الوصول وتلقي الخدمات للأشخاص غير العاملين
مراعاة الفروق الفردية والمرونة قدر المستطاع

هل لديكم آليات للتظلم أو تقديم الشكاوي لأحد الشخوص في البرنامج ممن لا يقدمون الخدمات المباشرة للمستفيدين

جورج منصور
bflix