bedava bonus

مديرية التربية و التعليم


معلومات عامة


نوع المؤسسة:

حكومية

اختصار المؤسسة:

المحافظة:

الخليل (المكتب الفرعي)

سنة التأسيس:

2007

العنوان:

حلحول / الذروة/ مجمع المؤسسات الحكومية فوق محكمة الصلح

رقم الهاتف:

02-2292890

الموقع الإلكتروني:

رقم الفاكس:

02-2292891

البريد الالكتروني:


الشخص المسؤول

الإسم:

الأستاذ فايز شحدة أحمد شرف

المنصب:

رئيس قسم الارشاد التربوي والتربية الخاصة

رقم الهاتف:

02-2292890

رقم الموبايل:

0599393291

البريد الالكتروني:

zsharaf2000@yahoo.com

العاملين:

الرسالة والأهداف


الرسالة:


الأهداف:

الفئات المستهدفة


أطفال

النشاطات / التدخلات


نشر معلومات للمجتمع في حالات الطوارئ
معلومات عن الوضع الحالي، والخدمات المتوفرة
رسائل للتكيف الايجابي
تقوية المجتمع والروابط العائلية
دعم نشاطات مجتمعية من قبل المجتمع المحلي
تقوية الدعم العائلي
تسهيل الدعم الاجتماعي للمحتاجين
نشاطات ترفيهية منظمة
الدعم النفسي في التعليم
دعم نفسي للطلاب وللعاملين في المدارس
خدمات نفسية واجتماعية
الاسعافات الاولية النفسية
احالة المحتاجين للخدمات والمصادر المناسبة
التدخل النفسي
ارشاد فردي
ارشاد جمعي
خدمات عامة للصحة النفسية والنفسية الاجتماعية MHPSS
تدريب المدربين
اشراف مهني

أوقات تقديم الخدمات / النشاطات:

نهاري

مكان تقديم الخدمات / النشاطات:

المنزلالمدرسةالمجتمع

مواقع تقديم الخدمات/ النشاطات:

مدينةقريةمخيمبدو

تكلفة الخدمات / النشاطات المقدمة:

مجانية

الإضطرابات النفسية والسلوكية


اضطرابات عصابية والاضطرابات المرتبطة بالكرب والاضطرابات جسدية الشكل
اضطرابات التأقلم
اضطراب النماء النفسي
اضطراب في الكلام واللغة
المهارات الدراسية
اضطرابات سلوكية وانفعالية التي تبدأ في الطفولة والمراهقة
اضطراب الحركة الزائدة وقصور الانتباه
اضطراب التصرف (غير متوافق اجتماعيا
اضطراب الانفعالي (قلق الانفصال)
اضطراب سلوكي انفعالي (قضم الاظافر........)
اعاقة الذهنية (العقلي)
بسيطة

التدريب


1- الصدمة النفسية.
2- التدخل وقت الأزمات.
3- الصحة النفسية للمراهقين.
4- مهارات الارشاد النفسي.

الأبحاث


1- تطوير برنامج ارشاد جمعي في المنهج السلوكي المعرفي للتخفيف من سلوك الاستقواء للمرحلة الأساسية العليا.
2- دراسة حالة في الميدان التربوي (الخفيف كلي)، جزئي، ومد ربيعي، توحد).
3- دمج الاعاقة البصرية في المدرسة الحكومية.
4- التجربة الفلسطينية في دمج الاعاقة السمعية في المدرسة الحكومية.